مساحة اعلانية

مساحة اعلانية

تفسير الاحلام : معنى رؤية محمد عليه الصلاة والسلام وسبب على هذا ؟



أفاد رسول الله صلى الله عليه و سلم : " من رآني في المنام فكأنما رآني في اليقظة ، فإن الشيطان لا يتمثل بي" . وصرح عليه السلام كذلك :" من رآني فقد رأى الحق" . و عن أنس بن مالك وافق الله عنه : أن النبي صرح : " من رآني في المنام فلن يدخل النار " .

أتى في كتاب شرح الأحلام العظيم المنسوب لابن سيرين عن بصيرة المصطفى الصادق الأمين القادم :

خير لمن رآه في حياته فاتبعه ، و طوبى لمن رآه في المنام ، فإن كان الرائي مدينا قضى الله دينه، و إن رآه العليل شفاه الله من مرضه، و المكروب ينجيه الله من كربه ، و إن رآه محارب أو مقاتل أو مجاهد نصره الله ، و الرجل المتدين إذا رأى رسول الله محمد ، حج البيت أو اعتمر ، و الذي يشاهد الرسول في منامه في أرض جرداء اخضرت و أنبتت من الزرع ما ينفع الناس . أو في موضع تفشى فيه البغي و العصيان تغير البغي إلى عدل ، و من رأى الرسول في منامه و كان في رهاب أو جزع ، أمن بيته ، ذلك إذا رأى الرسول الكريم على هيئته و صفته .

أما الذي يشاهد محمدا في منامه شاحبا اللون هزيلا أو ناقص بعض الجوارح ،فتلك علامة وهن أو تضاؤل في الدين في هذا البيت أو الموضع ورمز للبدع و ظهور الموبقات و تفشي الذنوب. و الذي يشاهد الرسول الأعظم في كسوة رثة أو لباس مقطع أو تي شيرت فكر فذلك يدل على تدهور الإيمان . و الذي يشاهد الرسول مريضا ثم شفي من مرضه فإنه يتصالح مع أهله أو زوجه ، أو أن أهل المقر يصلحون بعد فساد. و الذي يشاهد النبي يركب بغلته أو ناقته أو شيئا من هذا فإنه يسافر إلى أرض مباركة مقدسة . أما الذي يشاهد النبي محمد و واقفا و قد استقام في وقفته فإن الرائي يستوي في أموره كلها ، و الذي يسمع صوت النبي وهو يؤذن أو يتلو سورا من القرآن أو يذكر الله و يسبحه فإن بيته يعمر و يتكاثر رزقه و تلد امرأته . و الذي يشاهد في منامه كأن النبي يطعمه أو يأكل عنده أو يشاركه طعامه فإنه يرزق من مال حلال ووفير و لا يتطلب أبدا . و من رأى النبي يشرب في كأسه فإن الله يكرمه بولد صالح أو يزوجه امرأة ذات خلق و حُسن و دين.

فمن يشاهد أن النبي قد لقي حتفه أو إعدام فإنه يرتد عن أمر في دينه ، و إن رأى مأتم الرسول في مقر فذلك المقر يشهد أمرا غير محمود، و من رأى كأنه يشيع مأتم النبي حتى قبره فإنه يميل إلى البدع و الموبقات ، و من رأى في حلمه كأنه زار النبي محمد في قبره فإنه يسلم من شر عدوه و ينال مغفرة من ربه أو هو يصيب خيرا في ماله . أما الذي يشاهد في منامه كأنه ابن الرسول أو من نسله فإنه يورث شيئا عظيما أو يرسل في هامة من قبل الملك أو السلطان أو القائد أو الوالي أو الحاكم . أما الذي يشاهد كأنه يخدم النبي في بيته فإنه يولى مهنة مرموقة في ديوان الملك أو القائد .

بصيرة الرجل الواحد رسول الله في منامه لا تختص به لكن تملأ جماعة المسلمين. لقد روي أن أم الفضل صرحت لرسول الله :" شاهدت في المنام كأن بضعة من جسدك قطعت فوضعت في حجري" فقال عليه الصلاة و السلام " خيرا شاهدت ، تلد فاطمة إن شاء الله غلاما فيوضع في حجرك " فولدت الزهراء الحسين عليه السلام ، فوضع في حجر أم الفضل صاحبة الرؤيا.

بصيرة الرسول محمد دون بصيرة وجهه و ملامحه في المنام

بصيرة النبي الكريم دون ملامحه أو وجهه تدل على قلة تواجد في الدين أو الطاعة و العبادة فمن يشاهد هذا فهو مؤمن صالح و لكنه مقصر في مسألة لأن الرسول الكريم لا يتضح بأوصافه كاملة سوى لمن كان تقيا متعبدا زاهدا في الدنيا أو متصوف أو عالم أو مبشر بالشهادة و الجنة.

بصيرة الرسول صلى الله عليه و سلم دون ذقن

أما مشاهدة النبي محمد دون ذقن ، لا تعبر بأي وجه من الوجوه على مشاهدة الرسول الحقيقية و قد تدل على احتياج المسلم أو المسلمة إلى المزيد من المعرفة و الإطلاع على أمور الدين أو التقيد بسيرة نبي الإسلام العطرة.

القٌعود إلى النبي و التحدث معه في المنام

من رأى في منامه كأنه يجلس إلى الحبيب المصطفى وقد كان على هيأته الحقيقية و فق ما أتى في كتب السيرة و الجديد ، و تتم إليه في أمور الدنيا مثل البيع و الشراء أو التزاوج فإن أمرا محمودا يأتي ذلك للرائي على الفور بعد الرؤيا . فإن قد كانت صاحبة الرؤيا عزباء تتحقق طموح زواجها .

أما الذي يشاهد في منامه كأنه يجلس إلى النبي و يتحدث معه و يتناول من طعامه أو يشرب من يده الكريمة ماء فإنه يبشر برزق كريم و من قد كانت متزوجة نرزق مولودا بهي الطلعة إن شاء الله .

أما الذي يشاهد في منامه كأنه في مجلس النبي يستمع إلى حديثه مع صحابة رسول الله أبا بكر أو عمر أو عثمان أو علي أو معاوية أو بلال أو حمزة و كان يجلس كجلستهم فإنه يهنئ و يضطلع بـ بمشيئة الله أمرا يكون فيه خير للمسلمين إما علما أو علم أو شيئ من ذلك القبيل.

أما الرجل الذي يشاهد في منامه كأن النبي يلبسه أو يهديه خاتمه فإنه يضطلع بـ منصبا في الجمهورية إن كان عالما ، و إن كان غير هذا تلد له امرأته غلاما يشتغل في حقل العلم أو الدين .

و الرجل الذي يشاهد النبي محمد في منامه يخلع برده أو عمامته و يعطيه إياه فذلك الرجل لا يلقى حتفه سوى في شيبة صالحة و إن كان أعزبا يتزوج .



أما الذي يشاهد في منامه كأنه يركب دابة للنبي محمدا سواء قد كانت حمارا أو جحشا أو ناقة فإنه يذهب لزيارة قبره في المدينة .

أما المتزوجة التي تشاهد في منامها كأنها تدخل منزل النبي أو مسجده فتسلم على أهله فإن قد كانت عائشة وافق الله عنها فإنها ترضى بعيشة حسنة و إن قد كانت أم المؤمنين خديجة فإنها ترزق مالا حلالا أو تتصدق من مالها . و إن رأت المرأة الحامل كأنها تدخل منزل الرسول و تشاهد فاطمة الزهراء أو أم كلثوم أو غيرهن من كريمات النبي فإنها تلد بنتا يكون فيها شيء من فتيات الرسول . أما الحامل التي تدخل منزل النبي محمد فترى الحسن أو الحسين فإنها ترزق مولودا ذكرا أو توأما و الله أعلم .

توضيح تبسم الرسول في وجهك في المنام

إذا شاهدت النبي على هيأته وصفاته في الحلم يبتسم لك فتلك علامة صلاحك في الدنيا و يوم القيامة و هذه علامة وافق و موافقة في أمر أو احتياج تسألها فان شاهدت ثغره المتبسم و قد شع عن طريقه نورا فذلك يدل انك ستتلقى أخبارا سعيدة .

توضيح بصيرة ضريح الرسول في المنام

من رأى في منامه كأنه يقف على ضريح الرسول محمد و يقرأ على روحه الفاتحة أو يصلي و يسلم عليه فإن أبواب الخير تفتح في مواجهته فإن سأل الأمن زال خوفه و إن مناشدة الرزق استغنى بفضل الله و من تمنى التزاوج يتحقق له خير ما فيه و من قد كانت قرينته عاقرا لا تلد ،فإنه يرزق ولدا صالحا أو يعوضه الله بخير من هذا فتقر عيناه و يهدأ فكره و تطمئن سريرته .

فضل و عوامل و كيفية مشاهدة الرسول في المنام

مثلما أشرنا في مستهل النص ، لا يشاهد في المنام الرسول الكريم سوى من كان صادقا أمينا أو قد كانت له صفة من صفاته ، و لا يشاهد الرسول سوى من كان طاهرا في بدنه عفيفا في أخلاقه و لا يشاهد الرسول سوى المتدين الصالح الذي لا يرائي في صلاته و صيامه و زكاته .

أما الفضل في تلك الرؤيا فهي التبشير بحصول أمر فيه خير أو تقصي طموح أو الاستجابة لاستخارة. و مشاهدة النبي تعد مفتاح أمل لمن تملكه اليأس و القنوط بعد صبر .
ليس هناك من أمر يلزم التجهيز له حتى يشاهد النبي في المنام و ليست هناك كيفية يلزم إتباعها حتى يتضح البشير في المنام إلا التقوى و الورع و غض النظر عن صغائرالأمور و أدناها . فإن كنت عبدا صالحا مؤمنا زكيا لا تموت حتى تشاهد النبي في منامك فيبشرك بلقائه في الجنة إن شاء الله.
لحمدلله الذي نصر عبده بالحجج البينات وأيده بالمعجزات الظاهرات وأظهره على خصومه وقواه بالادلة الدامغات ,الحمدلله المتواجد أزلا وأبدا بدون موضع ,أيما تصورت ببالك فالله بعكس هذا ومن وصف الله بمعنى من معاني الإنس فقد كفر، والصلاة والسلام على سيد الكائنات وعلى اله وصحبه الطيبين الكرام أصحاب البراهين والارشاد

صيغ الصلاة لرؤية الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم في المنام

اللهم صلّ على محمّد النبيّ وأزواجه أمهات المؤمنين وذريتهِ وأهل بيته، كما صلّيت على ءال إبراهيم إنك حميد مجيد.

تلك الصيغة في الصلاة على النبيّ صلى الله عليه وسلم واردةٌ عن النبيّ صلى الله عليه وسلم وتسمى "صيغة المكيال الأوفى"، وهي مجربة لرؤية الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم، تُأفاد في الليل أو في ساعة من النهار مائة مرة أو أكثر على حسب النشاط.

اللهم صلّ على بدرِ التمامِ، ومصباح الظلام ومفتاح دارِ السلام، وشمس دين الإسلام، محمّد عليه الصلاة والسلام.

ذلك الدعاء يقال لرؤية الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم، يقرأ يومياً عشر مرات ويوم يوم الجمعة مائة مرة.

اللهم صلّ على سيدنا محمد طِبّ القلوب ودوائها، وعافية الأبدان وشفائها، ونور الأبصار وضيائها وعلى ءاله وصحبه وسلم.

جدوى: الأمر الذي يُساعد على بصيرة النبيّ الأعظم صلى الله عليه وسلم الإكثار من الصلاة على النبيّ صلى الله عليه وسلم عند منتصف الليلً ونهارًا، ويستشعر المصلي عليه في قلبه خلال الصلاة عليه عظمة النبيّ صلى الله عليه وسلم، وعظيم جاهه نحو الله سبحانه وتعالى.

صيغة "الصلاة النارية" لقضاء الاحتياج وبصيرة رسول الله صلى الله عليه وسلم:

اللهم صلِّ صلاةً كاملةً، وسلّم سلامًا كامِلًّا على سيدنا محمّد، الذي تنحلُّ به العقد وتنفرجُ به الكرب، وتُقضى به الحوائجُ، وتُنالُ به الرغائب وحسن الخواتيم، ويُستسقى الغمام بوجهه الكريم، وعلى ءاله وصحبه وسلم

.فضل تلك الصيغة: تسمى تلك الصيغة في الصلاة على النبيّ بـ "الصلاة النارية" وهي منسوبة للإمام الجليل أحمد الرفاعي العظيم وافق الله عنه، وتقال:

[4444] مرة لقضاء الاحتياج.

أو [100] مرة لرؤية الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم.


اللهم انفعنا ببركات رسول الله صلى الله عليه وسلم .. وارزقنا مشاهدته وشفاعته
إنك على ما تشـــاء قدير
مشاهدة الرسول في المنام، محمد صلى الله عليه وسلم هو رسول الله ونبيه وخاتمهم أجمعين من في الأرض، والمصطفى من ضمن العباد وهو خير الإنس، والشفيع لأمته والذي ملأ الأرض بالعدل والصدق منذ أتى بالدعوة الصادقة من السماء بالإسلام ونور القرآن الكريم بكلام الله، ومن رآه في المنام كأن رآه حق كما ورد في الأحاديث عنه “صلى الله عليه وسلم”.

ان الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم يجيء في الرؤيا بالمنام بالحدث الصادق، لأن الشيطان لا يقدر ان يتمثل بهيئته أو بسيرته، ولكن من الممكن أن تكون لرؤية النبي محمد خيراً للرائي ولقومه أو شراً لمن وهن عن دينه وانخرط في بدع الدنيا.



فمن يشاهده في المنام فليكن متأكداً من صدقه للرؤيا وتبعد في ذلك الوضع عن مجرد أضغاث بالأحلام العادية التي هي من الشيطان، لأن الشيطان لن يجيء أبداً بهيئة رسول الله “صلى الله عليه وسلم”.

نحن سوف نتحدث عن القلة من الرؤى التي نشاهد فيها سيدنا محمد ﷺ وتفسيرات كل ما ورد في البصيرة من أضخم مفسري الأحلام وهو العلامة ابن سيرين.

توضيح بصيرة النبي محمد “صلى الله عليه وسلم” في المنام :-
شرح بصيرة النبي محمد في المنام

فمن كان فيه محنة أو يتجاوز بضائقة من العيش ورأى الرسول “صلى الله عليه وسلم” بحدث حسن أو على هيئة جميلة أو أمراً غير منفر، فهو فرجاً ونعمة ورزقاً وشفاءً، ولا يقف الشأن على الرؤيا إلا ما يخبر به رسولنا الكريم الى الرائي أو ما يفعله أو هيئته التي يكون عليها الرسول أو للرائي.
أو بالمكان الذي هم فيه، أما بقية التفاصيل الجانبية في المنام كثيرا ماً تكون عابرة لأنه لو أراد كل الأفراد شرح كل وقع في حلمه ضئيل أو عظيم فإنه سوف يفتقر لكتاب بأكمله من الشرح للرؤية الواحدة، وسنذكر القلة من أوضاع البصيرة وأحداثها.
من رأى الرسول بالمنام خيراً أو كان مسروراً.
إن كان الرائي به مرض في الحقيقة ورأى النبي في المنام أو كان مسرور في البصيرة فدل هذا على الشفاء بإذن الله، وإن كان مسرور ولم يكن الرائي عليل فدل هذا على شعيرة الحج لمنزل الله للرائي، ومن كان عليه ديون أو قضاءً، قضي عنه وزال الغم عنه.
ومن رآه “صلى الله عليه وسلم” وقد كان في بلاده البغي والجور والخوف فإنه سوف ينقضي وسينتشر الإنصاف والأمان، ومن رأى الرسول في الأرض الجرداء أو رآه وفي بلاده من الجوع والنقص فهو الخير والخصب والنعم ستعم على البلاد.
اقرأ أيضًا :-  توضيح بصيرة الارهاب في الحلم ومعناه
الضريح أو المأتم للرسول في المنام أو وفاته :-
شرح بصيرة النبي محمد في المنام



في عصري عن وفاة النبي “صلى الله عليه وسلم” أو جنازته أو قبره فقد تكون البصيرة مرتبطة بها، أو الزيارة لقبره أو ما شابه هذا، فمن رأى أن الرسول كان عليل ثم تعافى وشفى من الداء فإنه ومن حوله من أهل بيته وبالمكان عامة سيصلح من في أعقاب الفساد، وأما الزيارة لقبر النبي فهي تفسر بنيل المال بعظيم ورزق.
أما من يشاهد أن النبي قد لقي حتفه في المنام فإنه الوفاة لأحد من نسله أو من من هم على مقربة منه، ولكن السَّير في جنازته فيه أمرين، الأول إن كان الرائي على علم الموضع الذي فيه مأتم النبي تسير فإنه سوف يصدر في ذلك المقر محنة كبيرة، وأما إن كان ممن يشيع المأتم بالشكل العام فإن الرائي سيميل للبدعة وانه يضل سبيله السليم شيئاً فشيئاً.
اقرأ أيضاً :- شرح بصيرة سجادة الصلاة في الحلم

معنى بصيرة وضعية النبي اذ كان راكباً أو ماشياً أو بهيئته :-
شرح مشاهدة النبي محمد في المنام

في تنقل الرسول ولرؤيته في حركته لاغير دون أي فاعليات مصاحبة لحركته في المشاهدة، فمن رآه راكباً سواءً كان على متن الدابة أو الجمل أو الحصان أو شيء الأمر الذي ترجع الرائي في دنياه فإن الرائي سيزور ضريح النبي راكباً.
وإن رأى النبي ماشياً على قدميه فإنه سوف يزور ضريح النبي على أرجله دون الركوب وماشياً، وعند مشاهدته قائماً ومعتدلاً فيدل على الاستقامة لأمر الرائي أو للإمام في زمنه أو وضْعه وحال أهل بيته.
وفي البصيرة للنبي يؤذن فإذا كان بالمكان خراب ودمار، يعمر ذلك الموضع وإذا كان بذلك الموضع من الجوع أو به قحط وصعود يتطور حالهم وإذا كان بهم تدهور يصلح أمر دينهم.
من رأى الرسول “صلى الله عليه وسلم” وقد كان مسروراً فإنه سيحج لمنزل الله في مكة، وعند مشاهدته شاحب اللون بوجهه أو ضعيف بالجسد أو رث الثياب أو ينقصه القلة من خصاله الشريفة أو بالجوارح.
فإن هذا تفسيره بأنه سوف تظهر البدع والضعف في الدين والضياع والانحراف عن الطريق السليم، ومن رأى الرسول عليل فشفى من مرضه فهو الاصلاح من عقب الفساد أما إذا استيقظ دون شفاؤه صلى الله عليه وسلم فهو انغماس في الضلال والبدع والبعد عن الدين.
اقرأ أيضًا :-  شرح مشاهدة البراز في المنام ومعناه
أما من أعطاه النبي شيئاً أو رأى أنه قريب من الرسول :-
شرح مشاهدة النبي محمد في المنام

لعدم تشابه الأكل والأمتعة والملذات المحللة في تلك الدنيا وبالملبس وبالمسكن وبالمشارب، فمن رأى أن النبي قد أعطاه من كل ذلك شيئاً فإنه سينال الخير بمقدار ما أعطاه النبي منها، أو وفق النوع الذي أعطاه
فكلما ازداد في قدره أي بكميته وكلما كان أحب للرائي أن يأكل ذلك أو يشربه تكن للنعمة ولخير أكثر، أما إذا أعطاه شيئاً كرهه الرائي أو كان النبي عابس في إعطائه له أو كان من مأكل أو مشروب رديء.
الجوهر مثل: البطيخ وما يشبهه من جوفه فإن الرائي سيواجه أمر كبير أو محنة يلقى بها أذى ومتاعب بل سينجو منها في أعقاب مرحلة لأن الرسول هو الذي أعطاه.
وفي القرابة من النبي فمن يشاهد أنه في المنام ابن النبي فدل هذا على الوفاء بإيمانه وتقواه بإذن الله، ومن رأى كأنه أب للنبي فهو تضاؤل في الدين ووهن وبعده عن الصواب.
وفي أوضح الجسم للنبي الطاهر، فإن رأت امرأة أن قطعة من جسم الرسول كانت بحجرها فهو غلام ستقوم بإرضاعه وتربيته وهو ليس ابنها الذي من رحمها، ومن يشاهد من رجل أو امرأة أن قسم من جسم الرسول الطاهر معه ليحمله أو يحفظ عليه أو يضعه في موضع موائم يحبه فهو خير له ولأهل الدار، أما حصول الفرد على أي عضو من أعضاء النبي الداخلية لجسده فالرائي على بدعة.
اقرأ أيضًا :-  مشاهدة الكلاب تجري ورائي في المنام
شاهد كذلكً :- شرح مشاهدة المسجد أو الجامع في الحلم

توضيح من يؤذي النبي في المشاهدة ومعناه :-
توضيح بصيرة النبي محمد في المنام

نحو بصيرة النبي “صلى الله عليه وسلم” في المنام فهو بالأمر الحسن ما لم يدخل إلى هذا التحول بحالة الرسول أو شحب بوجهه أو تبدل بلونه أو رث بالثياب أو يمرض دون شفاء.



ولكن ما يكون نحو الإيذاء للرسول بأي أسلوب نحو مشاهدته بالمنام، فيتفسر هذا بأن ثمة أمورا يفعلها الرائي في حياته مخالفة للرسول أو بقربه من الضلال أو أنه يمس الرسول الكريم بأي ضرر في قوله وبفعله في حياته الحقيقية، وهو تنبيهاً له من أفعاله للعدول عنهم والتغيير فور الاستيقاظ من نومه
سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم الرسول الأمي الكريم، بعَثَه الله سبحانه وتعالى لهداية الإنس، وحمل على عاتقه أصدر برقية الإسلام  لينير الكون عقب ظلمة الشرك، أتاه الله بالمعجزات وفضله عن سائر الأنبياء ، وهو الشفيع لنا الآخرة، وقد وصفه تعالى في كتابه وتحدث (وإنّك لعلى خلق هائل)، وللرسول فضل هائل ، فمن صلى عليه يزال همه، ويغفر له الله ذنبه، من رأي الرسول في حلمه فقد رآه حقا حيث صرح الرسول صلى الله عليه وسلم ( من رآني في المنام فكأنما رآني في اليقظة فان الشيطان لا يتمثل بي ) وتحدث ( من رآني فقد رأى الحق ) وتحدث ( من رآني في المنام فلن يدخل النار ) ، في ذلك النص سوف نقدم لكم شرح حلم من رأى النبي عليه الصلاة والسلام في المنام .

شرح مشاهدة سيدنا محمد في المنام لأبن سيرين:
– من رأى النبي في المنام يعطيه ( حبوباً أو طعام أو شراب أو أي شيء يخص متاع الدنيا، فإن ذلك يدل على خير آتٍ لصاحب المنام وأهل بيته.

– من كان مريضا ورأى الرسول في المنام فإنه سوف يشفى بأمر الله، ومن كان في ضيقه ومشاكل فإن مشاكله ستنحل وينفك كربه، وإن كان في حرب فإن الله سينصره.



– نحو مشاهدة الرسول مسرورا في الرؤيا فتلك بشرى بالحج ، ومن رآه في ارض قاحلة لا زرع فيها ولا ماء فإن تلك الأرض ستخصب وتنتج الخير العديد ، وان رأى الرسول في موضع قد تشعبت وتوسّع في البغي فإن ذلك البغي سينتهي وتزل العدالة السماء فتذيل الباطل وينتصر الحق.

– نحو مشاهدة الرسول في موضع مضطرب به العديد من الرهاب والقلق فإن أهل المقر سيأمنون ويذهب خوفهم وتطمئن قلوبهم،  ومن رأى دم النبي في المنام وقدمه النبي له ليشربه فإنه سوف يستشهد في جهاد أو حرب.

– واذا كان قد رأى النبي وهو عليل ثم شفى من مرضه، فإنه سوف يصلح قوما كثر فيهم الفساد ، أو أنه سوف يتم تعينه في مقر كان ملئ بالفساد وأنه سيصلحه.

– ومن رآه في منامه أنه رأى الرسول راكباً فإنه سيزور ضريح الرسول بعد وقت قريبً وهو يركب أداة ما،  ومن يشاهد الرسول ماشيا فإنه سيزور ضريح النبي ماشيا على قديه ، ومن يشاهد الرسول عليه السلام قائما يدل هذا أنه سينصلح وضْعه ويستقيم طالبه.

– ومن رأى الرسول  يؤذن في مقر خارب فإن ذلك الموضع سوف يعمر وترجع فيه الحياه ، ومن رأى أنه زار ضريح الرسول وشاهده فإنه سوف يجيء إليه العديد من الثروات، ومن رأى في منامه أنه ابن للرسول دل هذا على اخلاصه في دينه .

– من رأى في منامة الرسول عليه السلام شاحب اللون أو هزيلا أو في ثياب رثة، فأن تلك البصيرة تدل على تدهور الدين، ونفاق أهل الدين وانتشار النفاق والجهل والبدع.

– من رأى في منامه أنه يحضر طعام للنبي ويؤكله فإن تلك المشاهدة تدل على أن من رؤي البصيرة لا يطلع زكاة من ماله وأن الرسول يأمره بإتاء الزكاة.

– ومن رأى الرسول ميت فإن واحد من من أسرته أو نجله سوف يلقى حتفه، من رأى في المنام مأتم الرسول فسوف تقع له محنة هائلة في نفس الموضع الذي رأى فيه المأتم، ومن رأى في المنام أنه شيع مأتم الرسول  الى الضريح فإنه سوف يفعل العديد من البدع .

– من رأى في منامه أنه والداً للنبي فإن الرؤي تدل على تدهور إيمانه، ومن اعطاه النبي شيئا رديء في المنام  فإنه سوف ينجو من أمر يهابه ولكنه سوف يصيبه بعض الاذى .

شرح مشاهدة الرسول بغير أوصافه
– قد يشاهد أحدهم في المنام فرد يدعى أنه الرسول لكنه لا يتضح بأوصافه المعروفة وقد أتى رجل لابن سيرين وصرح أنه رأى الرسول صلى الله عليه وسلم في المنام، فقال له بن سيرين صفه لي ، وعندما وصف الرجل ما رآه ، وعندما لم يجد بن سيرين أي تماثل بين وصف الرجل وصفات الرسول فقال له انك لم تره.
تفسير الاحلام : معنى رؤية محمد عليه الصلاة والسلام وسبب على هذا ؟  تفسير الاحلام : معنى رؤية محمد عليه الصلاة والسلام وسبب على هذا ؟ Reviewed by lsd-s.com on August 22, 2019 Rating: 5

No comments

سلايدر

5/slider-recent