مساحة اعلانية

مساحة اعلانية

شرح سبب الحلاق في المنام وكيف ذالك ؟



الحلاق في المنام رجل ينفع الهزيل أو الفقير ويضر الغني، ويدل حلم الحلاق على الشرطي الذي يأخذ المال بالباطل أو البغي، فإن جز الحلاق أو قص في المنام فرو أو وبر حيوان يفتقر إلى الجز فإن الرؤيا تدل على شفاء هذا الحيوان أو راحته وفي ذلك الحين دلت الرؤيا على خير يصيبه الرائي صاحب هذا الحيوان أو مالكه، وإلا فلا خير في هذا.
حلق شعر الدماغ في الحلم
من حلق شعر رأسه في المنام فإنه يعاود عادة قد تركها في السابق وتقصير الشعر في الرؤى يدل على تقصير الرائي في بعض واجباته أو شؤونه أو فرائضه.
من رأى في منامه كأنه حلق رأسه
فإنه في يقظته ينفق من ماله طاعة وتقربا من الله، فإن قد كانت الحلاقة في الصيف أو زمن الحر وقد كان الرائي في يقظته قد ترجع هذا فإن الحلم يدل على جدوى أو بشارة.
الحلاقة في المنام تدل على الشفاء
الحلاقة في المنام تدل على الشفاء من الآلام والهموم والآلام، فإن قد كانت الحلاقة في الشتاء فإنها في الواقع تدل على الهموم والأنكاد وقد الأمراض ايضاً.
حلاقة الشعر في غير مكانها تدل على الجائحة والخسائر وفي ذلك الحين المغارم، وحلق الدماغ يدل على تأدية الأمانة وحلول الأمن والسكينة في قلب الرائي.
حلق الشعر خلال شعيرة الحج في المنام يدل على النصر والفتح وقضاء الديون.
تقصير الشعر الطويل في المنام
يدل على ذهاب الرهاب أو الهلع خصوصا في أحلام المرأة أو الرجل صاحب الشعر الطويل، فإن رأى صاحب الحلم كأنه يقصر شعره أو يقصه في غير حج فهو في تقصير أو في غير صلاح.
فإن كان الذي رأى في منامه كأنه يحلق رأسه في كرب أو جهد أو ديون فإن الحلم يبشره بزوال هذا كله.
قيل ايضا: إن حلق الرائي في منامه في موسم غير موسم شعيرة الحج وقد كان صاحب مال أو تجارة فإنه يخشى على ذاته من الاحتياج أو الفقر.
فإن كان فقيرا أو معوزا ورأى في حلمه كأن الحلاق يقص شعره فإن كان له دينا قضي وإن كان في احتياج أتى من يلبي حاجته.




توضيح حلم الحلاقة للنابلسي
الحلاقة في المنام قد تدل على إفشاء الأسرار وتوضيح المسائل التي يخشى الرائي إظهارها وربما تدل على العزل أو الطرد وأحيانا يدل الحلاق في الحلم على الفرد الماكر الذي يتربص بالرائي شرا.
لا يحمد في التأويل أن يشاهد أصحاب السلاح من حرس وشرطة ودرك وغيرهم كأنهم يحلقون رؤوسهم لأن مثل تلك الأحلام تدل على ذهاب الهيبة والبطش أو الشدة.
لا يحمد في التأويل أن يشاهد الوالي كأن الحلاق يقص شعره لأن هذا قد يدل على زوال الحكم وفقدان المركز الوظيفي ويجري ذلك التأويل على الولاة وقادة الجند وأصحاب المراتب العليا في الجمهورية.
الحلاق في منام الرجل
الحلاق في منام الرجل الغني يدل على نقصان ماله ولكنه في أحلام الفقير يدل على الزيادة في الرزق أو الغنى بعد الاحتياج والسؤال.
توضيح حلم الحلاق والحلاقة للعليل
الحلاق في منام العليل يرمز إلى الطبيب كما يرمز الطبيب إلى الشفاء.
إزاحة الشعر كله في المنام
فإن رأى فرد كأن الحلاق يقص أو يزيل له كل شعره حتى صار حلوقا أو أقرع فإنه في اليقظة يظفر بعدوه وينال بعدها قوة ومجدا وقد دلت الرؤيا على أداء الأمانة وقد دلت أيضا على قضاء احتياج أو سداد دين.
الذي يشاهد في الحلم كأنه يقص شعره بنفسه
أما الذي يشاهد في منامه كأنه يحلق شعر رأسه بنفسه فإن كان له جاه سقط منه وإن قد كانت له زوجة صالحة أو حسناء فإنه يطلقها.
فإن رأى كأنه حليق كليا مثل الأصلع أو الأقرع فهو رجل صالح في قومه مفيد بعلمه يحظى يملك أهله بالمناعة أو العزة.

أما الذي يشاهد في حلمه كأنه يحلق شعره بيديه فيحسن أو يحذق هذا كما يفعل الحلاق فإن كان مريضا فإنه يشفى من مرضه وإن كان عاجزا عن سداد دينه فإنه بإذن الله يسدده وتنزاح عنه جميع همومه أو كروبه.
إذا رأى النائم كأن قرينته تحلق أو تقص شعرها
أما الذي يشاهد في حلمه كأن امرأته أو قرينته قد حلقت شعرها على الإطلاق حتى أصبحت مثل الرجل فإنه في يقظته يفارقها أو يطلقها أو يحدث بينهما خلاف وفي ذلك الحين دلت الرؤيا على خير إذا استحسنن الرائي هذا الهيئة الخارجية الذي أصبحت عليه قرينته.
حينما تشاهد الزوجة كأن قرينها يقص شعرها
فإن رأت الزوجة كأن قرينها يقص شعرها أو يحلق رأسها فإن المنام يدل على مشادة بينهما فإن قد كانت الزوجة التي رأت هذا الحلم تقطن مصيبة أو كربا فإن حلم حلق الشعر من قبل الزوج يعد محمودا وربما يعبر عن فرحة أو سعادة بعد شدة أو خصومة أو فراق.
من يشاهد في نومه أو حلمه كأن الزوجة قصت ضفائرها
من رأى في منامه كأن ذوائب أو ضفائر أو نواصي قرينته مقصوصة أو مقطوعة فإن نسلها من الذكور ينقطع وقيل من قطع شعر بدون مقص أي أنه استعمل السكين أو غيره فإنه يحدث في معضلة أو أمر يأخذ ماله أو قوته.
حلق نصف اللحية في المنام
ومن رأى كأنه حلق نصف ذقنه وترك النصف أو الشطر الآخر فإنه يفقد نصف ماله إن كان صاحب مال وإلا ذهب عنه شيء واحتفظ بآخر خلفا عما فقد.
لو كان الحلاق في المنام شيخا أو شابا
الحلاق الشاب في منام الرجل عدو فإن كان الحلاق مجهولا فهو منافس شرس لا يعلم الرحمة ولا الشفقة فإن كان الحلاق شيخا دل في المنام على ذهاب الجاه والقوة على يد رجل من غير أهله أو عشيرته.
حلق الشعر في التأويل خير من نتفه أو تقطيعه أو اقتلاعه
من رأى كأن الحلاق يعبث بشعره بالنتف فإن الظنون والهموم تتملكه وقد حدث في بغي من قبل الوالي أو السلطان.
شرح حلق اللحية في المنام
ومن رأى في منامه كأنه يحلق ذقن عمه أو جده أو خاله أو أي فرد آخر من أهله وأقاربه فإنه يأكل أو يقتطع من ميراثهم ولعل الرؤيا تعبر عن إرث اعتباري غير المال ومثل هذا كأن يرث الفرد معرفة جده أو مركز وظيفي أبيه وبذلك ...

لا يحمد في التأويل أن يشاهد النائم كأن الحلاق يحلق ذقنه أو يزيلها لأن في هذا دلالة إلى ذهاب المال أو المركز الوظيفي بواسطة المكر أو الحيلة أو الخديعة.

لو كان الرائي مزارعا أو فلاحا ورأى في منامه كأنه نحو الحلاق ليقص شيئا من شعره فإنه قد يخشى على حرثه أو زرعه من الجائحة.
الذهاب إلى الحلاق في المنام
من رأى في منامه كأنه يذهب إلى الحلاق فيحلق رأسه كما يحلق عادة في اليقظة وأحب حلاقته هذه أو أعجبته فمشى بين الناس مزهوا بهذا فإنه يستغني.

فإن كان الذي حلق رأسه في المنام لا يحلق عادة في اليقظة وقد كان في حرب فإنه يحدث فريسة للأسر وإن كان تاجرا فإنه ينهزم في تجارته وإن كان مستأجرا فإن صاحب الشغل يستغني عن خدمته.

قيل ايضاً من رأى في المنام كأنه يحلق شعره نحو حلاق وقد كان في غزو أو حج، فإن هذه الحلاقة كفارة لذنب أو توبة عن معصية والحلاقة قد تدل على قضاء الدين وزوال الغم إن كان الحلاق معروفا أو كان الموضع مألوفا فإن قد كانت الحلاقة في غير هذه الأوقات أو قد كانت في الشتاء فهي سيئة التأويل.
شرح الحلاق غير المعلوم في المنام
يكره أيضا في التأويل بحسب الشيخ النابلسي أن تشاهد المرأة المتزوجة أو العزباء كأن شخصا غريبا يحلق أو يقص شهرها وهذا في التأويل متاعب أو هموم أو شجار.
حلق الشارب في الحلم
من حلق شاربه في المنام فإنه يصيب في يقظته خيرا وحلق اللحية فأل حسن فيما يتعلق للعليل والأسير والسجين.
حلاقة القفا في المنام
يحمد في التأويل حلاقة الرائي لقفاه لأن مثل تلك الرؤيا تعبر عن زوال هم دونما دراية أو إرادة من الرائي.
إزاحة الشعر من الجسد في المنام
حلاقة شعر البطن في المنام محمودة جدا وفي ذلك الحين تعبر قضاء احتياج أو سداد دين.
إزاحة شعر العانة في منام الغني تدل على فقره ولكنها في حلم الفقير أو المعوز تعبر عن مبالغة في رزقه أو كسبه أو قوت عياله.
حلق العانة بالموس خير يصيبه الرائي لو كان متزوجا وخير أيضا فيما يتعلق للمرأة عموما.
يحمد في التأويل إزاحة شعر الإبط لأن الرؤيا قد تعبر عن طهارة الرائي وعفته وفي ذلك الحين دلت أيضاً على زوال همه أو كربه لو كان مغتما أو مهموما.

كره المفسرون تأويل حلم إزاحة شعر الصدر بالموس أو المقص فيما يتعلق للرجال لأنها قد تدل على فقدان أو فراق أو ضياع جاه أو حكم أو مال.
في حين يحمد في منام المرأة أن تشاهد كأنها تقص أو تزيل شعرا قد رأته ينبت على صدرها فذلك تأويله زوال لمعوقات العيش أو الكسب أو حتى التزاوج.

يحمد في التأويل أن يشاهد النائم كأنه يزيل شعر ساقيه إذا شعر في منامه كأن هذا الشعر يزعجه.
إزاحة الشعر في المنام محمودة مادام الرائي راض أو مقتنع بهذا ولكن تكره إزاحة الشعر من قبل حلاق أو فرد غريب.
الحلاقة في منام المرأة عموما محمودة مادام غايتها التجمل والقيافة ومادام الحلاق مألوفا.
يكره في تعبير الرؤى إزاحة شعر الحاجب أو الرموش لأن بعض هذه الأحلام تعبر عن اللوعة أو الفراق أو الحزن.

المصادر: بعض البيانات الواردة في ذلك النص مأخوذة من كتاب تعطير الأنام في تعبير المنام للنابلسي (بفعل من المحرر).
توضيح حلم الحلاق في المنام وهو الذي يقص ويصفف الشعر ويقوم بقص اللحية، ومهنة الحلاقة هي وظيفة معروفة من زمن قديم،والتي تطورت مع تطور العصور سواء في الأدوات أو الهيئة والمكان، ولكن ما هو معنى مشاهدة الحلاق في المنام فمن المؤكد أن مشاهدة الحلاق في المنام يوميء إلى العديد من الدلائل والتي سنتعرف عليها في ذلك النص، كما سنتعرف على العديد من الأحلام.

توضيح حلم الحلاق
الحلاق
شرح حلم الحلاق للنابلسي
مشاهدة الحلاقة في المنام كما فسره النابلسي فيشير إلى الرجل الذي ينفع المعدمين في الحقيقة.
كما يوميء بصيرة الحلاق يف المنام على الشرطي والذي يأخذ مال الناس بالشر.
مشاهدة حلق الدماغ في المنام فهو يوميء إلى العادة للحالم.
بصيرة حلق الدماغ في المنام فيدل على دفع ماله في طاعة الله.
مشاهدة الحلاقة في الصيف في المنام فهي مشاهدة محمود للرائي.
مشاهدة حلاقة الدماغ فتشير إلى المن وأداء الأمانة إلى أصحابها.
توضيح حلم صالون الحلاقة
بصيرة صالون الحلاقة في المنام فتشير إلى السكون.
كما يوميء بصيرة صالون الحلاقة في المنام إلى تخلص الحالم من المشاق.
أيضاً تدل مشاهدة صالون الحلاقة على القيام بأعمال تأكد ما يتمناه الحالم في الواقع.
شرح حلم صالون الحلاقة متسخ
تدل مشاهدة صالون الحلاقة وهو متسخ في المنام على عدم الإحساس بالراحة وقدم المشكلات.
كما يدل بصيرة صالون الحلاقة وهو غي نقي أنه يلزم الذهاب بعيدا عن أفراد سببوا أذى للحالم.


توضيح حلم الحلاق للمرأة
بصيرة المرأة للحلاق في المنام فيدل على وفاة أحد أقاربها.
توضيح حلم الحلاق للرجل
مشاهدة الحلاق في منام الغني فيدل على الندرة في المال.
أما فيما يتعلق لرؤية الحلاق في منام الفقير فيشير إلى الزيادة في الرزق والمال.
توضيح حلم الحلاق للعليل
مشاهدة العليل للحلاق فهو يرمز إلى الشفاء من الداء.
مشاهدة حلاقة نصف اللحية فيدل على قدوم الفقر والخسائر العينية.
توضيح حلم حلاقة الدماغ
بصيرة حلق الشعر للحالم ذو الجاه بنفسه في المنام على وقوع الجاه والسلطة عنه.
مشاهدة حلق الشعر تدل على النصر على العدو وسينال الشدة والعز.
الحلاق

هو في المنام رجل ينفع الضعفاء والفقراء ويضر الأغنياء، وتدل مشاهدته على الشرطي الذي يأخذ نقود الناس بالشر والخصومات، فإن جز في المنام حيواناً يفتقر إلى الجز دل هذا على الخير والراحة للحيوان أو لمالكه، وإلا فلا، ومن حلق رأسه في المنام فإنه يعاود عادة الرائي في اليقظة، وايضا التقصير فيه.
ومن رأى: أنه حلق رأسه غرم ماله في طاعة الله سبحانه وتعالى، فإن كان الحلق في زمن الصيف وقد كان له في هذا عادة حصلت له نفع. وربما دلت الحلاقة على السكون والشفاء من آلام الدماغ والعين، وإن كان الحلق في زمن الشتاء من المحتمل دل هذا على الهموم والأنكاد والأمراض. وربما دل الحلق في غير مكان الحلق على الجائحة والمغارم، وحلق الدماغ تأدية الأمانة والأمن من الرهاب، وايضا حلقه في شعيرة الحج قضاء دين، وينال مع هذا فتحاً، والتقصير أمان من الرهاب، فإن حلقه في غير فريضة الحج فهو دون هذا في الصلاح، فإن كان صاحبه في كرب أو دين فرج عنه. وقيل إن حلق في غير الموسم وقد كان رئيساً غنياً افتقر، وإن كان مديناً قضى الله دينه. وربما دل هذا على تهتك سره، وعزل رئيسه بمكر أو بموته، وإن كان ممن يرتدي السلاح فإنه يذهب بطشه وهيبته، وإن كان غنياً ندرة ماله، وإن كان مديناً قضيت ديونه.
ومن رأى: أنه حلوق الدماغ فإنه يفُوز بأعدائه وينال قوة وعزاً، فإن حلق رأسه فإنه يؤدي أمانة.
ومن رأى: كأنه يقطع شعر رأسه فإنه يسقط من جاهه وحرمته.
فإن رأى كأنه يحلق رأسه فإنه يمرض.
ومن رأى: كأن رأسه محلوق فهو صالح لمن كانت عادته أن يحلق رأسه.
ومن رأى: كأنه يحلق رأسه بيده فإنه يحكم دينه.
ومن رأى: رأس إمرأة حلوقاً طلقها أو توفي أو فارقها، فإن رأت أن قرينها جز شعرها أو حلق رأسها دل هذا على حبسه لها في منزلها، ألا تشاهد أن الطائر إذا قص جناحه يقر في وكره، وقيل إنها إن حلقته تهتك سترها، فإن كان قصها إياه وحلقها له محل صلاح في دينها، وقد كان معه خطاب يستدل به على الخير، كان هذا قضاء دينها وأداء أمانة في يدها إن رأت كل هذا في الحرم.
ومن رأى: ذوائب إمرأته مقطوعة لم تلد ولداً أبداً، ومن قطع شعر نقصت قوته.
ومن رأى: 1/2 ذقنه حلوقا فإنه يحتاج ويذهب جاهه، فإن حلقها شاب صغير مجهول فإنه يذهب على يد عدو يعرفه أو سميه أو مثيله، فإن كان شيخاً فيذهب جاهه على يد رجل قاهر لا يكون له أصل لم.
فإن رأى إنها حلقت فذلك ذهاب وجهه في إقامته وقدرته في ماله في السفن، والحلق أيسر من النتف. وربما كان في النتف صلاح لبعض طلب منه إن لم يشن الوجه سوى أن هذا الصلاح في جهد عليه، فإن قبض عليها وجز ما فضل عن القبضة فهو رجل يزكي ماله.




ومن رأى: أنه قابض على ذقن عمه يقرضها حتى أستأصلها فإنه يأكل ميراث عمه ولا يكون له وارث غيره، فإن تناول منها شيئاً يرث منه على قدر هذا، وحلق اللحية ذهاب المال والجاه أو مكر وخديعة أو جانحة في الزرع أو قلعه قبل صلاحه أو وفاة نجله أو قرينته فجأة.
ومن رأى: أنه يحلق رأسه كما يحلق في اليقظة ويحب هذا ويمشي بين الناس فإنه يستغني ويقوم بعياله، وإن كان ممن يربي شعره ولا يحلقه وقد كان في الحرب أسر وقطع رأسه، وإن كان في سلم ذهب ماله وهتك ستره أو فارق رئيسه، وقيل من رأى أنه يحلق رأسه وقد كان في غزو أو حج، فإن هذا كفارة لذنوبه وقضاء لديونه وزوال لهمومه وغمومه، وإن كان الحلق في غير تلك الأوقات وقد كان في الشتاء فإنه يعزل عن رئاسته، أو يذهب ماله. وقيل إن كان له أب فإنه يلقى حتفه ويذهب ماله. وقيل إن كان له أم فإنها تموت.
وإن رأت إمرأة أنه حلق رأسها فإنه يدل على وفاتها أو وفاة قرينها أو انتهاك سترها، وقيل إنها تصيب من قرينها خيراً.
ومن رأى: أن شاربه حلق أو خف فيصيب خيراً.
وإن رأى ذقنه ورأسه قد حلقاً جميعاً وقد كان مريضاً شفي، وإن كان مديناً قضي دينه، وإن كان مهموماً ذهب همه.
ومن رأى: أنه حلق قفاه فيقضى عنه دين ولا يشعر به واحد من.
ومن رأى: أنه يحلق شعر بطنه أتاه الله عز وجل بما يحكم به دينه ويصلح به شأنه.
ومن رأى: أنه تنور فحلقت النورة شعر عانته وقد كان غنياً ذهب ماله وسلطانه، وقيل ذهب ماله في ابتياع مبنى، وإن كان فقيراً استغنى وفرج عنه، وإن حلقت النورة بعضه وتركت بعضه فإنه يفرج عنه بعض كربه ويبقى بعضه، ويذهب من ماله، أو يتلاشى من نعمته وسلطانه بعضه ويبقى بعضه.
ومن رأى: أنه حلق العانة بالموس أصاب من إمرأته خيراً، وإن رأت المرأة هذا أصابت من قرينها خيراً.

من حلق شعر رأسه في المنام فإنه يعاود عادة قد تركها في الزمن الفائت وتقصير الشعر في الرؤى يدل على تقصير الرائي في بعض واجباته أو شؤونه أو فرائضه.
من رأى في منامه كأنه حلق رأسه
فإنه في يقظته ينفق من ماله طاعة وتقربا من الله، فإن كانت الحلاقة في الصيف أو زمن الحر وقد كان الرائي في يقظته قد ترجع هذا فإن الحلم يدل على جدوى أو بشارة.
الحلاقة في المنام تدل على الشفاء
الحلاقة في المنام تدل على الشفاء من الآلام والهموم والآلام، فإن كانت الحلاقة في الشتاء فإنها في الواقع تدل على الهموم والأنكاد وربما الأمراض ايضا.
حلاقة الشعر في غير مكانها تدل على الجائحة والخسائر وربما المغارم، وحلق الدماغ يدل على تأدية الأمانة وحلول الأمن والسكينة في قلب الرائي.
حلق الشعر خلال فريضة الحج في المنام يدل على النصر والفتح وقضاء الديون.
تقصير الشعر الطويل في المنام
يدل على ذهاب الرهاب أو الهلع خصوصا في أحلام المرأة أو الرجل صاحب الشعر الطويل، فإن رأى صاحب الحلم كأنه يقصر شعره أو يقصه في غير حج فهو في تقصير أو في غير صلاح.
فإن كان الذي رأى في منامه كأنه يحلق رأسه في كرب أو جهد أو ديون فإن الحلم يبشره بزوال هذا كله.
قيل ايضا: إن حلق الرائي في منامه في موسم غير موسم فريضة الحج وقد كان صاحب مال أو تجارة فإنه يخشى على ذاته من الاحتياج أو الفقر.
فإن كان فقيرا أو معوزا ورأى في حلمه كأن الحلاق يقص شعره فإن كان له دينا قضي وإن كان في عوز أتى من يلبي حاجته.




شرح حلم الحلاقة للنابلسي
الحلاقة في المنام قد تدل على إفشاء الأسرار وتوضيح المسائل التي يخشى الرائي إظهارها وقد تدل على العزل أو الطرد وأحيانا يدل الحلاق في الحلم على الفرد الماكر الذي يتربص بالرائي شرا.
لا يحمد في التأويل أن يشاهد أصحاب السلاح من حرس وشرطة ودرك وغيرهم كأنهم يحلقون رؤوسهم لأن مثل تلك الأحلام تدل على ذهاب الهيبة والبطش أو الشدة.
لا يحمد في التأويل أن يشاهد الوالي كأن الحلاق يقص شعره لأن هذا قد يدل على زوال الحكم وفقدان المركز الوظيفي ويجري ذلك التأويل على الولاة وقادة الجند وأصحاب المراتب العليا في الجمهورية.
الحلاق في منام الرجل
الحلاق في منام الرجل الغني يدل على نقصان ماله ولكنه في أحلام الفقير يدل على الزيادة في الرزق أو الغنى عقب الاحتياج والسؤال.
توضيح حلم الحلاق والحلاقة للعليل
الحلاق في منام العليل يرمز إلى الطبيب كما يرمز الطبيب إلى الشفاء.
إزاحة الشعر كله في المنام
فإن رأى فرد كأن الحلاق يقص أو يزيل له كل شعره حتى صار حلوقا أو أقرع فإنه في اليقظة يفُوز بعدوه وينال بعدها قوة ومجدا وربما دلت الرؤيا على أداء الأمانة وربما دلت ايضا على قضاء احتياج أو سداد دين.
الذي يشاهد في الحلم كأنه يقص شعره بنفسه
أما الذي يشاهد في منامه كأنه يحلق شعر رأسه بنفسه فإن كان له جاه سقط منه وإن كانت له زوجة صالحة أو حسناء فإنه يطلقها.
فإن رأى كأنه حليق كليا مثل الأصلع أو الأقرع فهو رجل صالح في قومه مفيد بعلمه يحظى يملك أهله بالمناعة أو العزة.

أما الذي يشاهد في حلمه كأنه يحلق شعره بيديه فيحسن أو يحذق هذا كما يفعل الحلاق فإن كان مريضا فإنه يشفى من مرضه وإن كان عاجزا عن سداد دينه فإنه بإذن الله يسدده وتنزاح عنه جميع همومه أو كروبه.
إذا رأى النائم كأن قرينته تحلق أو تقص شعرها
أما الذي يشاهد في حلمه كأن امرأته أو قرينته قد حلقت شعرها كليا حتى أصبحت مثل الرجل فإنه في يقظته يفارقها أو يطلقها أو يحدث بينهما خلاف وربما دلت الرؤيا على خير إذا استحسنن الرائي هذا الهيئة الخارجية الذي أصبحت عليه قرينته.
حينما تشاهد الزوجة كأن قرينها يقص شعرها
فإن رأت الزوجة كأن قرينها يقص شعرها أو يحلق رأسها فإن المنام يدل على مشادة بينهما فإن كانت الزوجة التي رأت هذا الحلم تقطن مصيبة أو كربا فإن حلم حلق الشعر من قبل الزوج يعد محمودا وقد يعبر عن فرحة أو سعادة في أعقاب شدة أو خصومة أو فراق.
من يشاهد في نومه أو حلمه كأن الزوجة قصت ضفائرها
من رأى في منامه كأن ذوائب أو ضفائر أو نواصي قرينته مقصوصة أو مقطوعة فإن نسلها من الذكور ينقطع وقيل من قطع شعر بدون مقص أي أنه استعمل السكين أو غيره فإنه يحدث في معضلة أو أمر يأخذ ماله أو قوته.
حلق 1/2 اللحية في المنام
ومن رأى كأنه حلق 1/2 ذقنه وترك النصف أو الشطر الآخر فإنه يفقد 1/2 ماله إن كان صاحب مال وإلا ذهب عنه شيء واحتفظ بآخر خلفا عما فقد.
لو كان الحلاق في المنام شيخا أو شابا
الحلاق الشاب في منام الرجل عدو فإن كان الحلاق مجهولا فهو منافس شرس لا يعلم الرحمة ولا الشفقة فإن كان الحلاق شيخا دل في المنام على ذهاب الجاه والقوة على يد رجل من غير أهله أو عشيرته.
حلق الشعر في التأويل خير من نتفه أو تقطيعه أو اقتلاعه
من رأى كأن الحلاق يعبث بشعره بالنتف فإن الظنون والهموم تتملكه وربما حدث في بغي من قبل الوالي أو السلطان.
توضيح حلق اللحية في المنام
ومن رأى في منامه كأنه يحلق ذقن عمه أو جده أو خاله أو أي فرد آخر من أهله وأقاربه فإنه يأكل أو يقتطع من ميراثهم ولعل الرؤيا تعبر عن إرث اعتباري غير المال ومثل هذا كأن يرث الفرد معرفة جده أو مركز وظيفي أبيه وبذلك ...

لا يحمد في التأويل أن يشاهد النائم كأن الحلاق يحلق ذقنه أو يزيلها لأن في هذا دلالة إلى ذهاب المال أو المركز الوظيفي عن طريق المكر أو الحيلة أو الخديعة.

لو كان الرائي مزارعا أو فلاحا ورأى في منامه كأنه نحو الحلاق ليقص شيئا من شعره فإنه قد يخشى على حرثه أو زرعه من الجائحة.
الذهاب إلى الحلاق في المنام
من رأى في منامه كأنه يذهب إلى الحلاق فيحلق رأسه كما يحلق عادة في اليقظة وأحب حلاقته هذه أو أعجبته فمشى بين الناس مزهوا بهذا فإنه يستغني.

فإن كان الذي حلق رأسه في المنام لا يحلق عادة في اليقظة وقد كان في حرب فإنه يحدث فريسة للأسر وإن كان تاجرا فإنه ينهزم في تجارته وإن كان مستأجرا فإن صاحب الشغل يستغني عن خدمته.

قيل ايضاً من رأى في المنام كأنه يحلق شعره نحو حلاق وقد كان في غزو أو حج، فإن هذه الحلاقة كفارة لذنب أو توبة عن معصية والحلاقة قد تدل على قضاء الدين وزوال الغم إن كان الحلاق معروفا أو كان المقر مألوفا فإن كانت الحلاقة في غير هذه الأوقات أو كانت في الشتاء فهي سيئة التأويل.
شرح الحلاق غير المعلوم في المنام
يكره أيضاً في التأويل بحسب الشيخ النابلسي أن تشاهد المرأة المتزوجة أو العزباء كأن شخصا غريبا يحلق أو يقص شهرها وهذا في التأويل متاعب أو هموم أو شجار.
حلق الشارب في الحلم
من حلق شاربه في المنام فإنه يصيب في يقظته خيرا وحلق اللحية فأل حسن فيما يتعلق للعليل والأسير والسجين.
حلاقة القفا في المنام
يحمد في التأويل حلاقة الرائي لقفاه لأن مثل تلك الرؤيا تعبر عن زوال هم دونما دراية أو إرادة من الرائي.
إزاحة الشعر من الجسد في المنام
حلاقة شعر البطن في المنام محمودة بشكل كبير وقد تعبر قضاء احتياج أو سداد دين.
إزاحة شعر العانة في منام الغني تدل على فقره ولكنها في حلم الفقير أو المعوز تعبر عن مبالغة في رزقه أو كسبه أو قوت عياله.
حلق العانة بالموس خير يصيبه الرائي لو كان متزوجا وخير ايضا فيما يتعلق للمرأة عموما.
يحمد في التأويل إزاحة شعر الإبط لأن الرؤيا قد تعبر عن طهارة الرائي وعفته وربما دلت ايضاً على زوال همه أو كربه لو كان مغتما أو مهموما.

كره المفسرون تأويل حلم إزاحة شعر الصدر بالموس أو المقص فيما يتعلق للرجال لأنها قد تدل على فقدان أو فراق أو ضياع جاه أو حكم أو مال.
في حين يحمد في منام المرأة أن تشاهد كأنها تقص أو تزيل شعرا قد رأته ينبت على صدرها فذلك تأويله زوال لمعوقات العيش أو الكسب أو حتى الزواج.

يحمد في التأويل أن يشاهد النائم كأنه يزيل شعر ساقيه إذا شعر في منامه كأن هذا الشعر يزعجه.
إزاحة الشعر في المنام محمودة مادام الرائي راض أو مقتنع بهذا ولكن تكره إزاحة الشعر من قبل حلاق أو فرد غريب.
الحلاقة في منام المرأة عموما محمودة مادام غايتها التجمل والقيافة ومادام الحلاق مألوفا.
يكره في تعبير الرؤى إزاحة شعر الحاجب أو الرموش لأن بعض هذه الأحلام تعبر عن اللوعة أو الفراق أو الحزن.

المصادر: بعض البيانات الواردة في ذلك النص مأخوذة من كتاب تعطير الأنام في تعبير المنام للنابلسي (بإجراء من المحرر).
مشاهدة الحلاق في المنام عبر موقع محتوى, لا يتشابه حلم الحلاق للمرأة والعزباء عن توضيح الحلاقة في المنام للرجل له الكثير من التفسيرات المتغايرة التي خرجت عن الفيلسوف بن سيرين في كتبه التي صدرت عنه في عصره، وكلها تم الحصول عليها من تفسيرات القرآن الكريم ولذا فقد تعد تفسيرات أكثر قربا إلى الحقيقة والله أعلم.

ولكن صرح بن سيرين في مستهل الشرح وسيطر الشرح أن المشاهدة يتم تفسيرها وفق وضعية الفرد، فقد يكون بنت عزباء أو امرأة حامل أو امرأة متزوجة أو رجل، وكلا منهم لا يتشابه وفق حالته وعلى وفق ما يشاهده في المنام بشكل مفصل، فقد يقوم المفسرون بالتعرف على معنى الحلم الحقيق ومنح الرائي النبأ اليقين من توضيح المنام.

الحلاق في المنام



توضيح حلم الحلاق للرجال
عندما يشاهد الرجل في منامه الحلاق يقوم يقص شعره وحلاقته على الإطلاق، فهذا يقصد أن ذلك الفرد يتكبد من الضرر والأذى من الأفراد الأغنياء الموجودين في حياته وكذلك أصحاب الثروات الهائلة والأعمال الهائلة، وفي بعض الحالات من الممكن أن يكون معناها مقلوب كليا حيث أن مشاهدة الحلاق تعني أن ذلك الفرد رجل حكيم ويرغب في الإصلاح بين الناس والتخلص من الخلافات التي تتواجد بينه وبين فرد آخر.



حلاقة الشعر في المنام
بصيرة حلاقة الشعر فهذا دليل على أن الرجل لديه التمكن من الهيمنة بين الناس والحكم، وقد تدل بصيرة الحلاق في المنام فهذا دليل على أن ذلك الرجل يأخذ نقود الناس عنوة وقسوة وبقوة بلا أن يكون رحيم بهم.

حلم حلاقة شعر العانة للمتزوجة
في وضعية بصيرة المرأة المتزوجة أنها تقوم بحلق شعر العانة فهذا يكون دليل على أنها تحصل على الخير الوفير وتدل على شدة إيمانها بالله عز وجل، لأن نتف الشعر من تلك المساحة يدل على الخير والراحة والحصول على المال، وذلك يكون خيرا للرجال ايضاً حيث أن الرسول كان ينتف شعر الابط.
وقيل أن الفرد الذي يشاهد أنه يحلق ابطه فقد حصل على مراده الذي يريد تحقيقه وخيرا للرائي ودليل على بشرى سارة سيحصل عليها الفرد.
وبصيرة أخرى تؤكد أن من تشاهد الشعر المحلوق في المنام فقد يكون دليل على أن قرينها يتوفى، ومن رأت أن شعرها قد تم قصه أو تقصيره فقد يكون دليل على أنها تتعرض إلى خلاف بينها وبين قرينها أو تتعرض إلى محنة لا بخصوص لا قوة سوى بالله
توضيح حلم حلاقة الشارب
في وضعية مشاهدة الفرد إلى أنه يحلق شاربه فقد يكون بشرى سارة للعليل والأسير الذي يتكبد من إشكالية أو ضيق، ودليل على الفرج والتخلص من الهموم والمشكلات.
وفي وضعية بصيرة الفرد إلى حلاقة القفا فقد يكون دليل على زوال الهم بشدة وعزيمة من الرائي حتى يتخلص من مختلَف العوائق التي تقف في مواجهته.
شرح سبب الحلاق في المنام وكيف ذالك ؟  شرح سبب الحلاق في المنام وكيف ذالك ؟ Reviewed by lsd-s.com on April 06, 2018 Rating: 5

No comments

سلايدر

5/slider-recent