مساحة اعلانية

مساحة اعلانية

تفسير الاحلام : معنى الدينار في المنام وتفسيراته بالكامل !



شرح بصيرة المال

لكل من شاهد في المنام المال اليكم شرح تلك الرؤى

إذا عثرت على أموال في الحلم فهذا ينبئ بأنك ستواجه مشكلات طفيفة يعقبها عديد من الأفراح وتبدل الوضع . إذا دفعت نقوداً في الحلم فهذا فأل سيئ . إذا قبضت ورقة نقدية ذهبية فهذا ينبئ بالخير العميم والمسرات . إذا انهزمت نقوداً في الحلم فهذا ينبئ بأنك سوف تجابه بعض المنغصات في إطار العائلة كما أن أعمالك ستشهد بعض العثرات . إذا أحصيت نقوداً في الحلم ووجدتا ناقصة فهذا ينبئ بأنك ستدفع مبلغاً من المال وستحزن لهذا . إذا حلمت أنك سرقت نقوداً فهذا ينبئ بأنك في خطر وعليك أن تزن خطواتك . يرمز إدخار النقود في الحلم إلى الجاه والثروة وراحة البال . إذا حلمت أنك ابتعت نقوداً فهذا ينبئ بأنك ستستأجر شيئاً ما إذا شاهدت نفسك في الحلم تتفرج على مِقدار من المال فهذا ينبئ بأن الحصيلة والجاه ليسا بعيدين عن متناول يديك . إذا حلمت أنك عثرت على لفة أوراق مالية وأن بنت طالبتك بها فهذا ينبئ بأن صديقة لك ستسبب خسارتك في تجارتك . سيكتشف الفرد الذي رأى الحلم أنه يعش بعيداً عن الواقع ويبذر نقوده دون إدراك . ذلك النوع من الأحلام تحذيري . إذا حلمت أنك لديها وفرة من الإنتقاد ، ولكنه قدي الاقتراض فهذا ينبئ أن الآخرين سوف ينظرون إليك كرجل بارز ولكن سوف يجد أولئك الذين يقتربون منك أنك مرتزق وعديم الإحساس . إذا حلمت بنت أنها تنفق نقوداً مقترضة فهذا ينبئ أنها سوف تضبط متلبسة بالخداع وسوف تفقد بهذا صديقاً قيماً .
شرح رؤيا ضرّاب النقود :
هو في المنام رجل يحسن الخطاب ، وهو حسن المحضر إن لم يأخذ أجره ، فإن أخذ أجره فهو صاحب رياء ، أو صاحب نميمة . ومَن رأى أنه يضرب النقود وقد كان أهلاً للولاية نالها . وتدل مشاهدته على نائب الملك ، أو الخطيب أو الرسام أو النساخ . وقد دلّت مشاهدته على ما يوجب الحد عليه . وقيل : إن ضرّاب النقود محافظ على الصلوات ويؤدي الأمانات .
توضيح رؤيا الدرهم :
يدل في المنام على الولد لمن عنده حامل . وقيل : يدل على الذِكر والتسبيح ، وربما يدل على الضرب المؤلم . ومنهم من يشاهد أن الدراهم لمن أصابها في المنام أنه يصيب مثل عددها في اليقظة . وإن قد كانت الدراهم في صرة أو في كيس أو جراب فإنه سيودع سراً يحفظه لصاحبه . والدراهم تدل على الخطاب ، فإن قد كانت جيادا فإنها معرفة وكلام حسن وقضاء عوز أو صلاة . وعدد الدراهم عدد ممارسات البر . والدراهم الواسعة تدل على دنيا واسعة . ومَن رأى على عضده دراهم مشدودة فإنها صنعة يكتسبها . ومَن رأى أن له على إنسان دراهم فإن له عليه شهادة حق، فإن أعطاه إيّاها مكسّرة انحرف عن الشهادة . ومَن رأى أن أضاع درهماً صحيحا حذر جاهلا ولم يسمع منه لأنه أضاع الخطاب الصحيح . وأصوات الدراهم والدنانير تدل على الخطاب الحسن . والدراهم التي لا نقش عليها تدل على خطاب فيه ورع . والدراهم التي عليها الصور تدل على بدعة لحاملها وضاربها . والدراهم المقطعة خصومة لا تزول . ورؤيا أخذ الدراهم خير من دفعها . ومَن رأى أن معه عشرة دراهم فصارت خمسة فإنه ينقص ماله إلى هذا الحد ، وإن قد كانت الدراهم خمسة فصارت عشرة ارتفع ماله إلى هذا الحد . والدراهم النظيفة صفاء دِين صاحب الرؤيا وحسن معاملته لكل إنسان ، والدراهم المنثورة في المنام خطاب حسن . ومَن رأى بيده درهماً فأصبح فلساً أصابه إفلاس ، وإن كان بيده فلس فأصبح درهماً نال ربحا وخيراً ونصيحة ، وإن رجع درهمه نصفاً فإنه ينهزم نصف ما بيده من المال وايضاً أو رجع ربعاً . وإن بات الدرهم دينارا فإنه يكسب ، وإن بات الدرهم قطعة ذهب فهو ذهاب . ووجود الدراهم كسب وسرور . والدرهم البهرج غش وكذب ومخرقة ومعيشة في محرّم وإتيان الكبائر . وقيل : مَن أعطي دراهم جيادا فإنه يُبكَى عليه ، وإن صرف هو الدراهم إلى أحد إنتحب عليه . ومن رأى أنه ضاع له درهم أو سرق منه فإنه يشكو نجله أو يصيبه ما يكره منه . ومَن رأى أنه انتزع منه أو ذهب عنه ذهاباً لا عودة فيه توفي نجله . ومَن سرق درهماً وتصدّق به فإنه يروي ما لا يسمعه . وتحدث بعضهم : الدراهم في الرؤيا دليل شر ، وجميع ما خُتِم بالسكة ، والدراهم الرديئة خطاب سوء . والدراهم مراهم تداوى بها جراح القلوب ، وتدرأ عن المحزون الحزن ، وتدل أيضاًً على الهم . فإن قد كانت مزيّفة قد كانت دالة على الغش في القول أو الإجراء والنفاق والرياء في الشغل . والدراهم الجلية ولاية أو كورة أو مال مجموع ، وتدل على الحبس والضرب ، أو على البيع والشراء ، وهي أمن من الرهاب ، أو سعة في الرزق . وإذا قد كانت الدراهم مخلوطة مع الدنانير دلّت على إجابة الدعاء وقضاء الحاجات والشفاء من الأمراض ، والمغشوش منها خطاب رديء ، أو خادم لا خير منه ، وفي ذلك الحين دلّت على قضاء الحاجات على نحو عنيف .
فسرت الدراهم : الدراهم الخيل دين وعلم وقضاء عوز أو صلاة ، والنقية دنيا صاحب الرؤيا ومعاملته كل أحد على الإخلاص وبقاء الكسب والأمانة . والصحاح ونثارها على رجل سماع خطاب حسن صحيح . وعددها أعداد إجراءات البر لأنّها مكتوب عليه لا إله سوى اللهّ محمد رسول اللهّ ولا تحدث الأفعال سوى بذكر الله سبحانه وتعالى . فإن رآها إنسان فإنّه يتم له أمر الدين والدنيا فإن رأى معه صحاحاً واسعة حساناً فإنّه دين ، فإن كان أحد أبناء الدنيا نال دنيا واسعة ورزقاً حسناً . وإن قد كانت امرأة حبلى ولدت غلاماً حسناً . والدراهم الكثيرة إذا أصابها إفادة خير عديد من فرح وسرور ، فإن رأى أنّ له على إنسان دراهم جياداً صحاحاً فإنه له عليه شهادة حق ، وإن طلب منه بها فهو مطالبته إياه بالشهادة فإن ردها ايضا فهو شهادة بالحق والصحة ، فإن ردها مكسرة مال في الشهادة فإن ضيع درهماً حسناً فإنّه ينصح جاهلاً ولا يقبل منه . الدراهم المزغلة غش وكذب وخلاف وخيانة في المعيشة ، أو اجتراء على الكبائر والتي لا نقش فيها خطاب ليس فيه ورع . والتي نقشها صور ، بدعة في الدين وفسق والمقطعة خصومة لا ينقطع ، وقيل لكن ينقطع فيها النص . وأخذها خير من دفعها لأن دفعها هم فإن سرق درهماً وتصدق به فإنه يروي مالا يسمعه . فإن رأى معه عشرة دراهم فصارت خمسة قلة تواجد ماله ، فإن رأى خمسة صارت عشرة ازداد بشكل مضاعف ماله . وصرح بعضهم الدراهم في الرؤيا دليل شر وجميع ما ختم بالسكة ، وقيل الدراهم تدل على خطاب تواتر في الأشياء الجليلة ، وقيل الدراهم خطاب وخصومة إذا قد كانت بارزة ، فإن أعطى دراهم في صرة أو كيس استودع سراً . وفي ذلك الحين كان الدرهم الواحد ولداً والفلوس خطاب رديء وصعب والدراهم الأفراس خطاب حسن .
والدراهم الرديئة خطاب سوء حكي أن رجلاً جاء ابن سيرين فقال : شاهدت كأني في كمي دينارين فسقطا فكنت أطلبهما ؟
فقال ابن سيرين عن شرح رؤيا الدرهم : أنظر قد فقدت من كتبك شيئاً . صرح فنظرت فإذا قد فقدت حجتين .
وحكي أن رجلاً جاء رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : شاهدت كأني أصبت أربعة وعشرين ديناراً معدودة فضيعتها كلها فلم أجد منها سوى أربعة . فقال : أنت تصلي وحدك وتضيع الجماعات .
وحكي أنّ رجلاً جاء ابن سيرين فقال : شاهدت كأنّي أصبت درهماً كسروياً ؟
فقال ابن سيرين عن توضيح رؤيا الدرهم : تنال خيراً ، فلم يمس حتى أفاده .
ثم جاء آخر فقال : شاهدت كأنّي أصبت درهماً عربياً ؟
فقال ابن سيرين عن توضيح رؤيا الدرهم : إنك تضرب . فعرض له أنه ضرب مائة مقرعة . فقيل لابن سيرين كيف عرفت هذا ؟
فقال ابن سيرين عن توضيح رؤيا الدرهم : إن الكسروي عليه ملك وتاج ، والعربي عليه ضرب ذلك الدرهم . وأتاه آخر فقال : شاهدت كأنّي أضرب الدراهم . فقال ابن سيرين عن شرح رؤيا الدرهم : أشاعر أنت ؟ فقال نعم . ورأى رجل كأنّه وضع درهماً تحت قدمه ، فقص رؤياه على معبر . فقال : إنك – سترتد عن الدين . فارتاع صاحب الرؤيا وقام فقصد الجهاد ليسلم دينه ، فلما أن تراءي الجمعان عائلته الكفار وضرب بألوان العذاب إلى أن ارتد عن دينه ، ودليل ارتداده وطؤه اسم الله سبحانه وتعالى . وأتى رجل آخر فقال : كأني أطأ وجه رسول الله صلى الله عليه وسلم بقدمي .
فقال ابن سيرين عن توضيح رؤيا الدرهم : بت أمس وخفك في رجلك ؟ أفاد نعم . أفاد انزعه . فنزعه فسقط منه درهم عليه اسم الله واسم رسول الله .
وفسرت الدراهم : فإنَّ سجايا الإنسان فيها مغايرة ، منهم من يشاهد أنّه أصابها فيصيبها فيِ اليقظة كهيئتها أو مثل عددها ، ومنهم من يجد البيض من الدراهم في طبيعته كلاماً حسناً وهذا النقش الذي يبقى فيه توحيد الله عزّ وجلّ واسمه عليه . ويجد السود من الدراهم صخباً وخصومة . وكلاهما خطاب ، سوى أنّ البيض خطاب البر ، والسود خطاب خصومة ، ومنهم من لا يوافقه شيء منها على حال ، ويجري كل هذا إذا قد كانت الدراهم ظاهرة بارزة تتحول . فإن رأى أنّه أعطي الدراهم في كيس أو صرة أو جراب ، فإنّه يستودع سراً فيحفظه لصاحبه بمقدار ما استظهار من هذا فاستحفظ منه . وايضا لو رأى أنّه دفعها إلى غيره ، فإنّه يستودعه سرا يحفظه لصاحبه . والدراهم على كل حال خير من الدنانير الكثيرة ، وأهون في السر . وأيضاً الدرهم الواحد الضئيل ولد ضئيل ، سيما لو كان ناقصاً وزن مبلغه ، فما وقع بالدرهم وقع بالولد . فإن رأى أنّه انتزع منه أو ذهب ذهاباً لا عودة فيه وافته المنية الولد .
شرح رؤيا ضراب الدراهم والدنانير :
وصرح ابن سيرين عن توضيح رؤيا ضراب الدراهم والدنانير : أنه صاحب نميمة وغيبة ينقل الخطاب ، وقيل إن الضراب رجل بار لطيف الخطاب إن لم يأخذ عليه أجراً ، وقيل هو رجل يفتعل الخطاب جيداً حسناً.
وإن رأى أنه يضرب الدنانير والدراهم بباب الإمام وقد كان أهلاً للولاية نالها ، وقيل إن ضراب الدنانير يحافظ على الصلوات ويؤدي الأمانة وضرب الدراهم الرديئة خطاب رديء وقول بدون عمل .
شرح رؤيا الفلوس :
هو في المنام خطاب مع رياء ومجادلة .
ومن رأى : أنه بلع درهماً وأخرجه فلساً فإنه زنديق ، والفلوس صخب وشر ، وإذا قد كانت الفلوس في الفاقة فإنها قضاء عوز ، ومن بلع ديناراً وأخرجه فلساً فإنه يكفر بعد الإسلام ، والفلس غش وكفر ، والفلوس مشقة وسأم لمن أصابها في المنام ، والفلوس تدل على الضيق والحزن والكلام الذي يليه غم . وفي ذلك الحين دلت الفلوس على الرزق أو الفرج بعد القوة ، والفلوس تفليس في المحاكمات أو في المناظرات بين العلماء . انظر ايضاً الدرهم .
وايضاَ فسرت الفلوس : فالمنثور منها في حاوية قضاء احتياج ، والمكشوف منها خطاب رديء وصخب . ومن رأى أنّه أدخل في فمه درهماً فأخرج فلساً ، فإنّه زنديق ، والفلس خطاب مع رياء ومجادلة ، ومن رأى فلوساً عليها اسم الله سبحانه وتعالى فإنّه رخص لنفسه الإستماع واستماع الشعر مثل القرآن . ومن رأى كأنّه ابتلع ديناراً وأخرجه من سفلة فلساً ، فإنّه يلقى حتفه على الكفر ، لأنّ الدينار دين والفلس غش وكفر وضلال . وتحدث بعضهم : الفلوس تدل على حزن وضيق وكلام يليه غم . وقيل الفلس يدل على الإفلاس .
وايضاَ الفلوس : فإنّها خطاب رديء .
شرح رؤيا الدينار :
هو في المنام معرفة ودين حنيفي . والدينار الواحد ولد حسن الوجه . والدنانير كنز وحكمة وولاية وأداء شهادة . فمن رأى أنه ضيع ديناراً لقي حتفه نجله ، أو ترك صلاة فريضة . والدنانير والدراهم خواتم اللّه تعالى ، وسهم إبليس ، واضطرار بني آدم . والدنانير الكثيرة إذا وقعت إليك فهي أمانات وصلوات . ومفرق الدنانير على الناس قروض يقرضها ، فإن رأى أن في يده دينارا فإنه ائتمن إنساناً على شيء فجاء به . والدنانير المطلية قلة دين وكذب وزور . ونثار الدنانير على رجل سماع خطاب مكروه وزور . والدنانير تدل على الخطاب . وفي ذلك الحين دلّت على هموم . والخمسة من الدنانير هي الصلوات الخمس فمن ضيع ديناراً ترك صلاة . ومن رأى أنه يبلع ديناراً فإنه يخون أمانته وعن ابن سيرين رحمه اللّه تعالى أن الدنانير تعبر بالكتاب لأنه مكتوب على الوجهين . والدنانير دنو من الخير لأهل التقتير . وقد دلّ الدينار . على ذي الوجهين من الناس ، أو الصاحب الذي لا تواصل صداقته مع غيره . وربّما دلّ على المعشوق أو على المعاضدة والمساعدة والأخبار المفرحة . وربّما دلّت الدنانير على العلوم والإيمان أو الهداية والخدمة مع السلطان . والدنانير المعروفة الرقم تدل على العلم والرزق من عمل اليد خاصة إن كان عددها شفعا ً. ويقال : إذا صرف الإنسان الدنانير لغيره ، أو ضاعت منه ، قد كانت زوال هم ونكد . وإن أخذ دنانير في المنام تقلّد أمانة . ومن رأى أنه أصاب دنانير معروفة فيصيبه من الهم بمقدار هذا ، وإن قد كانت مجهولة لا يعلم عددها فإن همه يكون أقوى وأقوى . ومن رأى أن رجلاً أعطاه دنانِير فإنه مظلوم ، فإن وجدها ملقاة على الأرض دلّ هذا على قتال حاد ومنازعة بينه وبين رجل آخر ومن رأى أنه أُعطي ديناراً منقوشاُ أتاه بعض ما يكره من أهله ، أو من يهمه طلب منه ، ومن رأى أن ميتاً أعطاه دنانير فقد سَلِم من البغي . ومَنَ رأى أنه أراد أن يعطيه ولم يأخذ منه شيئاً فليحذَر أن يَاستمرِم أو يُاستمرَم .
فسرت الدنانير : فإنّ الدينار الأحمر العتيق الجيد دين حنيفي خالص ، والدينار الواحد ولد حسن الوجه ، والدنانير كنز وحكمة أو ولاية وأداء شهادة ، فمن رأى أنّه ضيع ديناراً توفي ولد أو ضيع صلاة فريضة . والدنانير الكثيرة إذا دفعت إليك أمانات وصلوات ، ومن رأى أنّه ينقل إلى منزله أوقار دنانير فهو مال ينقلِ إليه، لقوله تعالى : ” فالحامِلاتِ وِقْرا ” . فإن رأى في يده ديناراً فإنّه قد ائتمن إنساناً على شيء فخانه .
وأيضاًً فسر من رأى أنّه أصاب دنانير مجهولة : أو عدداً مجهولاً ، أو تكون الدنانير فوق أربعة ، فإنّه يصيب أمراً يكرهه ويسمع ما يكره، كل هذا بمقدار كثرة الدنانير وإنّما ضعفت الدنانير في المكاره عن الذهب في التأويل ، لما فيها من الكتاب الذي فيه توحيد الله واسمه على الوجهين جميعاً . وما كان من الدنانير قدر عدد صلاة من الصلوات الخمس ، فإنّه إن نال منها على هيئة ممارسات البر يعمله على قدر ما نال من الدنانير . فإن رأى أنّه ضيع منها شيئاً فإنه يضيع صلاة من الصلوات الخمس وعملاً من ممارسات البر ، وفي ذلك الحين كان جماعة الدنانير المعروفة الرقم معرفة من معرفة البر ، باتجاه مائة دينار أو ألف دينار ، بعدما يكون عدداً شفعاً ليس بوتر ، زوجاً ليس بفرد ، ويكون معه في رؤياه خطاب يدل على إجراءات البر . فإن رأى أنّه أصاب من هذه الدنانير ، فإنّه يصيب من هذا العلم . وقيل أنّ الدينار الواحد لو كان قدر الدينار المعلوم أو أصغر منه ، فإنّه ولد ضئيل يصيبه من أصاب هذا الدينار .
توضيح رؤيا الفلاس :
هو في المنام رجل يربح مالاً لو كان في الرؤيا دليل خير، وإن كان دليل شر فإنه يفلس .
توضيح رؤيا الفلس :
هو في المنام خطاب مع رياء ومجادلة . ومَن رأى أنه بلع درهماً وأخرجه فلساً فإنه زنديق . والفلوس صخب وشرّ . وإذا قد كانت الفلوس في الفاقة فإنها قضاء احتياج . ومَن بلع ديناراً وأخرجه فلساً فإنه يكفر بعد الإسلام ، والفلس غش وكفر ، والفلوس جهد وسأم لمن أصابها في المنام . والفلوس تدل على الضيق والحزن والكلام الذي يليه غم . وفي ذلك الحين دلّت الفلوس على الرزق أو الفرج بعد الشدّة . والفلوس تفليس في المحاكمات أو في المناظرات بين العلماء .
الدينار في المنام يدل على العلم المفيد وأيضاً الدين، والدينار الواحد يدل في الحلم على الولد الصالح، وكثرة الدنانير دالة على الحكمة والولاية وقد دلت على الشهادة، فمن رأى في منامه كأنه أضاع دينارا فإنه يخشى على نجله من مكروه وفي ذلك الحين دلت الرؤيا على خسارة أجر الفريضة لمن ترك صلاته أو دينه.
قيل في التأويل: الدنانير كما الدراهم تدل على خواتم الله، والدينار لبني آدم اضطرار فإن هي وقعت على الأرض فهي أمانات تؤدى لأصحابها وهي في أحلام المؤمن صلواته.
توزيع الدنانير في الحلم
من رأى كأنه يفرق أو يوزع الدنانير في منامه فتلك قروض حسنة يقرضها والدينار في اليد دليل الأمانة والدينار المعدني المطلي بماء الذهب أو النحاس أو أي معدن آخر دليل كذب وزور والدنانير المنثورة على جسد الرجل تدل على سماع خطاب سيئ وقيل هي بهتان ونميمة وادعاء باطل.
الدينار الصحيح أو السليم يدل على الحق في القول أو الخطاب والدنانير المزيفة أو الملطخة بما يكرهه الرائي قد تدل على همومه.
الدنانير الخمسة في المنام تدل على الصلوات الخمس أو نُظم الدين، الشهادة، الصلاة، الزكاة، الصيام، فريضة الحج فمن أداها يؤدي فروضه كلها.
أما الدنانير العشرة فتدل على عشر شهور أو عشر سنين فمن رأى في منامه كأنه يأخذها أو يدفعها وقد كانت له في الفؤاد طموح فإنه لا يلقى حتفه حتى يشاهد أمنياته تتحقق  خلال الفترة المذكورة.

إذا شاهدت في المنام كأنك تبتلع دينارا
من رأى في منامه كأنه يبلع دينارا فإنه ينكر دينا أو ولدا وقيل يخون مؤتمنه وعن ابن سيرين رحمه الله: الدينار في الحلم يعبر عن الكتاب لأنه منقوش على الوجهين وبعض الدنانير في الرؤيا صدقات والدينار خير لأهل العلم أبوين وفي ذلك الحين يكره الدينار لأهل التجارة والجباية أو الخزانة والحسبة.
الدينار في الحلم دنو من الخير فمن رآه فأمسكه فإنه يبتعد بنفسه عن الشوائب.
يدل الدينار في بعض الأحيان على الصاحب أو الرفيق ذي الوجهين وقد دل على المتملق من الأصدقاء.
الدينار في منام المرأة




الدينار في منام المرأة يدل على المعشوق وهو دليل معاضدة أو أزر وهو في منام العزباء مهر لمن يصدقها فيطلب يدها فإن هي في منامها فرحت بهذا الدينار فتلك بشارة بها تقر العين ويهدأ البال فإن ردت الدينار لصاحبه فإنها تعرض أو تصد من إلتماس القرب أو النكاح وخير الدنانير العشر والمائة والألف.
مشاهدة الدينار في الجيب
الدنانير في الجيب تدل على العرفان والإيمان وفي ذلك الحين دلت على الهداية والقرب من الوالي فمن أحصى الدنانير وعلم عددها نال من العلم أنفعه ومن الرزق ما يغنيه عن السؤال.
توضيح إضاعة الدينار في الحلم
من أضاع الدينار في حلمه فإنه في يقظته يضيع أجرا أو ثوابا وإن أخذ دينارا فإنه يولى أو يوكل أو يؤتمن فإن رد الدينار فإنه يؤدي الأمانة على ألحق وجه.
الخير في الرؤيا أن يصيب الرجل الدينار من امرأة معروفة فإن أصابه من رجل غريب فإن الدينار هنا يدل على هموم وشدائد لا قبل للرائي بها.
إذا رأت المتزوجة كأنها تأخذ الدينار من قرينها
الخير في الرؤيا أو المنام أن تشاهد المتزوجة كأنها تأخذ دينارا أو عشر دنانير من قرينها فإن هي دفعت بهذا المال إلى مقر معروف فإنها تبشر بحمل وولد إن شاء الله فإن هي في حلمها نسيت ما أخذت ثم بحثت عن الدنانير فلم تجدها فتلك أمانة لم تؤدى أو وصية من الزوج لم تنفذ.
شرح حلم الدينار للحامل

الدينار في منام المرأة الحامل بشارة فإن هي رأت صورة الوالي منقوشة على وجه الدينار فإنها بإذن الله تنجب ولدا أما إذا رأت المرأة الحامل كأنها تقلب الدينار فلا تجد غير النقش أو الكتابة والرموز دونما صورة فإنها تلد بنتا والله أعلم.
الرجل الذي يشاهد في منامه كأنه يأخذ دينارا منقوش عليه صورة قد كره صاحبها فإنه في يقظته يلاقي متاعب وهموما من قبل الفرد الذي رأي وجهه منقوشا على الدينار.
شرح أخذ الدينار من الميت في المنام
المرأة المتزوجة التي تشاهد في منامها كأن ميتا تعرفه يعطيها دينارا فذلك مؤشر رزق فإن قد كانت عزباء ورأت في حلمها كأن ميتا تعرفه يعطيها دينارا فتلك بشارة كبرى أو طموح تتحقق ومثل هذا الخطوبة أو التزاوج.
أما الرجل الذي يشاهد في منامه كأنا ميتا يعطيه دينارا وقد كان هذا الميت معلوم الهوية أو الاسم فإنه يسلم من أمر كان يخشى حدوثه في اليقظة فإن وضع الدينار في جيبه ولم يرده، سلم كلفه كله فإن كان في سفر فإنه يرجع مظفرا وإن كان مريضا فإنه يشفى أما لو كان الرائي سجينا فإنه ينال البراءة ويخرج من حبسه حرا طليقا. فإن كان الرائي مظلوما ورأى الميت يعطيه دينارا فذلك تأويله استعادة حق أو استرداد أمانة وفي ذلك الحين تقوم برفع عنه القيود والمظالم في اليقظة.
أما الرائي الذي يشاهد في منامه كأنه يمنح الميت دينارا فإنه يخشى على ذاته من المظالم والمكائد.

المصرح بالخبر: من كتاب تعطير الأنام في تعبير المنام للنابلسي (بفعل وتحديث من قبل الناشر ومحرر النص).
ملاحظة: ذلك التأويل أو التعبير يجري على الدينار الجزائري والدينار التونسي والدينار الليبي والعملة الكويتية والدينار البحريني والدينار العراقي والدينار الأردني ويجري ايضا على الورقة النقدية الأساسية لكل جمهورية مثل العملة المصرية الجنيه والعملة السعودية والدرهم المغربي والليرة اللبنانية ويجري ذلك التأويل على العملة الأوروبية والعملة الخضراء الأمريكي أيضاً.
تفسير الاحلام : معنى الدينار في المنام وتفسيراته بالكامل !  تفسير الاحلام :  معنى الدينار في المنام وتفسيراته بالكامل ! Reviewed by lsd-s.com on August 28, 2019 Rating: 5

No comments

سلايدر

5/slider-recent